Viewed products

New products

Follow us on Facebook

التعليم الصحيح

9789779430171

45 EGP

20+ Items

التعليم الصحيح

AE1093

9789779430171

225g

الحق يحرركم

بوبي جاميسون

عدد الصفحات: 140
المحتويات:
العقيدة الصحيحة لازمةٌ للحياة– حياة الكنيسة
العقيدة الصحيحة لازمةٌ لقراءة الكتاب المقدَّس وتعليمه
العقيدة الصحيحة لازمةٌ للقداسة
العقيدة الصحيحة لازمةٌ للمحبَّة
العقيدة الصحيحة لازمةٌ للوَحدة
العقيدة الصحيحة لازمةٌ للعبادة
العقيدة الصحيحة لازمةٌ للشهادة
تذييل: العقيدة الصحيحة لازمةٌ للفرح

More details

More info

ISBN: 9789779430171

ما شعورُك نحو التعليم والعقيدة؟
بغضِّ النظر عن الإجابة التي ستتبادر إلى ذهنك، لن يكتفيَ هذا الكتاب من إقناعك بأنَّ العقيدة الصحيحة أمرٌ أساسيٌّ وحيويٌّ لحياة التقوى، بل سيوضحُ لك أيضًا الدَّورَ الأساسيَّ الذي يؤدِّيه علم اللاهوت في حياة الكنيسة الصحيحة.
ففي النهاية، يؤثِّر الفكرُ الصحيحُ عن الله في كلِّ شيء، بدءًا من توجيهنا في المسائل العمليَّة، وصولًا إلى تنميةِ وَحدة الكنيسة وشهادتها.
"إنَّ الكتاب المقدَّس لازمٌ للعقيدة الصحيحة، والعقيدة الصحيحة لازمةٌ للسلوك الصحيح، والسلوك الصحيح لازمٌ للنموِّ الصحيح للكنيسة. هذا ما يقوله جاميسون، وقد أصاب في كلِّ قَوله ببراعة".
ج. آي. باكر (J. I. Packer)
عضو مجلس إدارة وأستاذ لاهوت في كلِّيَّة "Regent College" اللاهوتيَّة
"‘لَاحِظْ نَفْسَكَ وَالتَّعْلِيمَ’. لكثيرٍ من المسيحيِّين، يبدو هذا الإلزام، الذي لا غنى عنه للمسيحيَّة الأمينة، نظريًّا تمامًا، وبعيدًا عن حياة الكنيسة. يرى بوبي جاميسون خلافَ ذلك، ويُعَدُّ كتاب ‘التعليم الصحيح’ حُجَّةً بارعةً لمصلحة العقيدة المتأصِّلة بعمقٍ داخل الكنيسة، التي تُنتج كنيسةً تُظهِر نعمة الله ومجده وتُعلِنهما".
ألبرت مولر الابن (R. Albert Mohler Jr.)
رئيس كلِّيَّة اللاهوت المعمدانيَّة الجنوبيَّة
"يتعدَّى الاختبارُ المسيحيُّ الحقيقيُّ كونَه مجرَّد عقيدةٍ صحيحة، فهو لا شيء دون هذه العقيدة. يساعدنا بوبي كي نرى أنَّ العقيدة الصحيحة ليست فقط تصوغُ خدماتِ الكنيسة المحلِّيَّة كلِّها، بل هي أيضًا تؤيِّدها بالقوَّة، بدءًا من الكرازة الفعَّالة بالإنجيل، وحتَّى المجموعات الصغيرة في الكنيسة. يصلحُ هذا الكتاب أن يكونَ نقطةَ انطلاقٍ للتفكير بإمعانٍ في فلسفة الخدمة".
ج. د. جرير (J. D. Greear)
الراعي الرئيس لكنيسة "Summit Church"، مدينة دورهام، ولاية كارولينا الشماليَّة؛
ومؤلِّف كتاب "Stop Asking Jesus into Your Heart: How to Know for Sure You Are Saved"
"إنَّ الحقَّ لازمٌ لأجل الحياة والسلوك، والتعليم لازمٌ لأجل السلوك. كما أنَّ العقيدة الصحيحة لازمةٌ أيضًا لأجل المحبَّة والوَحدة والعبادة والشهادة والفرح. هذا هو موضوعُ الكتاب الذي بين أيدينا. يحتاج المؤمنون لأن يفهَموا أنَّ التعليم الكتابيَّ الصحيح -أي العقيدةُ المبنيَّةُ على الكتاب المقدَّس، والمستمَدُّة منه- تغذِّي كلَّ جانبٍ من جوانبِ الحياة المسيحيَّة والاختبار المسيحيّ. سعى بوبي جاميسون إلى إثبات هذه الفكرة في كتاب ‘التعليم الصحيح’. وقد جاءت حُجَّته موجَزةً وكتابيَّةً ومشوِّقةً ومقنِعة. لن تستغرقَ قراءة هذا الكتاب وقتًا طويلًا، إلَّا أنَّ محتوياته سوف تؤتي ثمارها للمؤمنين والكنائس لسنواتٍ كثيرةٍ آتية".
ج. ليجون دانكان (J. Ligon Duncan)
كبير رعاة الكنيسة المشيخيَّة الأولى، في مدينة جاكسون، ولاية مسيسبِّي؛
وأستاذ اللاهوت النظاميِّ والتاريخيِّ في كلِّيَّة اللاهوت المصلَحة
"هل تظنُّ أنَّ العقيدةَ غيرُ عمليَّة على أقلِّ تقديرٍ، أو أنَّها خاليةٌ من المشاعر على أسوأ تقدير؟ امنَحْ هذا الكاتبَ بضعَ دقائق حتَّى يساعدَك أن تعيدَ النظرَ في هذه الفكرة. فالكتاب متقَنٌ ودقيقٌ ومحفِّزٌ وعمليٌّ؛ فقد صاغ لنا جاميسون جوهرة".
مارك ديڨير (Mark Dever)
كبير رعاة كنيسة "Capitol Hill" المعمدانيَّة، واشنطن العاصمة
"أجلس بجوار بوبي جاميسون في أحد فصول كلِّيَّة اللاهوت، ولهذا يمكنُني أن أخبرَك أنَّه رجلٌ حادُّ الذكاء، وأنَّه نابغة حقًّا، وذو فطنةٍ لاهوتيَّة. ومن المثير للدَّهشة أنَّ لديه شغفًا أيضًا بممارسة رياضة ركوب الأمواج. قبل الإيمان، كنتُ أجلس في الفصل إلى جوار أشخاصٍ أذكياءَ نظير بوبي بغرضِ الغِشّ، لكنَّني الآن أفعل ذلك بغرضِ التعلُّم. وهناك الكثير الذي يمكن تعلُّمه من بوبي! إذا كنتَ لا تدركُ سببَ أهمِّيَّة العقيدة الصحيحة، أو لا تدركُ الفارقَ الذي يمكن أن تُحدِثه، فلدى بوبي إذًا شيءٌ يعلِّمك إيَّاه. في هذا الكتاب، ستتعلَّم أنَّ العقيدةَ الصحيحةَ ممتعةٌ بقدرِ كَونِها عمليَّةً أيضًا للحياة اليوميَّة وللكنيسة. تعالَ واجلسْ معي بجوار بوبي".
س. ج. ماهاني (C. J. Mahaney)
خدمات "Sovereign Grace"
"إنَّ العقيدةَ الوفيَّة للكتاب المقدَّس والتي تكون ذات صلةٍ بالحياة العمليَّة ضروريَّةٌ لصحَّة الكنيسة وحياتها. فمن دونها، ستُصاب الكنائس بالهُزال وفَقْر الدم، وتموت في النهاية. يُعَد كتاب ‘التعليم الصحيح’ كتابًا تمهيديًّا موجَزًا عن العقائد الأساسيَّة المتعلِّقة بالقداسة والمحبَّة والوَحدة والعبادة والشهادة. ففي دراسةٍ دقيقةٍ ومتقَنة، يصحبُنا بوبي جاميسون في هذه العقائد الحاسمة، كاشفًا أهمِّيَّتها لأذهاننا وقلوبنا، من أجل حياتنا نحن الأفراد، وحياة جماعة الإيمان".
دانيال ل. أكين (Daniel L. Akin)
رئيس كلِّيَّة اللاهوت المعمدانيَّة الجنوبيَّة الشرقيَّة
"إذا أغواك من قبلُ الاعتقاد أنَّ العقيدة مُضجِرةٌ، أو مسبِّبة للانقسامات، أو أنَّها شيءٌ فارغٌ وعبثيٌّ، فهذا الكتاب لك. يُظهِر لنا بوبي جاميسون أنَّ العقيدةَ الصحيحةَ جميلةٌ، وواهبةٌ للحياة، ومحبَّبة جدًّا. أرجو أن تصلَ رسالةُ هذا الكتاب إلى أبعدِ وأوسعِ نطاق".
مايكل ريڨز (Michael Reeves)
رئيس قسم اللاهوت في هيئة "UCCF"، المملكة المتَّحدة؛
ومؤلِّفُ كتابَيْ: "Delighting in the Trinity" و"The Unquenchable Flame"
Data sheet
مواضيع الكتبالكنيسة
ISBN9789779430171

30 products like التعليم الصحيح (9789779430171)