New products

Follow us on Facebook

فهم غرض وقوة المرأة

9789773841807

90 EGP

20+ Items

فهم غرض وقوة المرأة

AE0722

9789773841807

270g

Dar El Kalema - دار الكلمة

Myles Munroe - مايلو مونرو

Translator: Seleim Eskander Hanna
Original Language: English
Language: Arabic (Translated)
Format: Paperback
Number of Pages: 214
Product Dimensions: 22*12*1 cm
Publication Date: 2010

More details

More info

ISBN: 9789773841807

كان أمرًا شائعًا أن أسمع الرّجال يقولون:
"أيّتها المرأه هل تعلمين من أنا، إنني الشّخص الذي يرتدي البنطلون هذا، وهذا يعني أنّه هو الشّخص المسؤول، أمّا عن هذه الأيّام فيرتدي كل من الرّجال والنّساء البنطلون إذًا عن من تتحدّث هذه العباره؟
إن روح سيطرة الرّجل تجعله يقول لك "ابقي مكانك، لا رأي لك في هذا وليس لديك ما تشاركين به أنت لا تفهمين" لقد سادت هذه الرّوح في مجتمعاتنا لآلاف السّنين وهي ما زالت في كثير من الدّول.
يضمّ الكتاب أحد عشر فصلًا بدأ الكاتب حديثه في الجزء الأوّل عن مكانة المرأة ونشأة الحركات النّسائيّة مرورًا بالنزاعات القائمة بين مكان المرأه في المنزل والذي يصرّ البعض على حصرها فيه، ومكانها في العالم حيث العمل والتعليم.
ويشير الكتاب في الجزء الخامس إلى "تفرّد المرأه" وتأكيد الكاتب على كون الله لم يخلق المرأه كفكره متأخّرة أو تاليه بل كجزء أصلي من خطّته في الخليقه ذاكرًا خمسة أشياء تتفرّد بها المرأة في ذلك الجزء وهي:
أن المرأة هي فكرة الله، كما تحدّث عن الرّوح التي بداخل الأنثى، وكونها قد أُخِذت من الرّجل، اختلافاتها الجسديّة،ووضع الله المرأة في جنّة عدن.
أما عن الجزء السّادس فقد بدأ الكاتب الفصل بإشادة من إلينور روزفلت بحق السّيدات قال فيها "إن النساء تتمتع بميزة على الرّجال، فقد أجبرن على مرّ التاريخ، لإجراء تعديلات وتوافق في ظروفهنّ، وكنتيجة لذلك في معظم الأحيان أصبح من السّهل عليهنّ أن يتكيّفن مع الأوضاع الجديدة أكثر من الرّجال"
في الجزء السّابع يقول د.أليس ميلر أن المرأة تعكس ما تتلقاه من الرّجل وقد خلق الله المرأه من الرّجل لكي يكون للرجل شخص من طبيعته لكي يحبّه.
كما تحدّث الكتاب عن دور المرأه العظيم والسّامي سموًّا أبديًا في منح الحياه لأشخاص آخرين كما تتحمل الكثير من الآلام في سبيل ذلك حيث إن الضغط الذي يمارس على جسد المرأة أثناء الولاده يقتل رجُلًا.. وختامًا يطرح الكاتب سؤالًا يقول فيه: هل يجب أن تكون المرأه في منصب قيادي ؟ متناولًا الإجابة باستفاضه في الجزء الأخير من الكتاب.
Data sheet
مواضيع الكتبالمرأة
ISBN9789773841807

30 products like فهم غرض وقوة المرأة (9789773841807)